الأحد، 14 فبراير 2016

لا لانتخابات النظام الايراني، نعم للحرية والديمقراطية





اصبح أزمة مسرحيةالانتخابات في نظام ولاية الفقيه في هذه الايام أزمة مستعصية. في هذه الحرب القدرة تسعى كل واحد من العصابتين أن تأخذ سهم الاسد لكي تقدر على نهب أموال الشعب الايراني أكثر وأكثر. هذا ومن جهة يجب ان نرى ما هو مطلوب الشباب الايرانيين؟ نبحث عن الجواب عما كتب موقع نيويورك تايمز نقلا من وكالة رويتر في 5شباط الراهن: كثير من النساء والشباب الايرانيين كاسفون من الانتخابات القادمة ويائسون من الاصلاحات وقانطون من أملهم بملا روحاني. أضاف الموقع:”ستارة” احدى طالبات الجامعات الخريجية من مدينة رشت شمالية إيران تقول:”لا آريد تكرار خطأي. صوتت لروحاني، هل استطاع تحسين وضعنا؟ لا!” كتبت نيويورك تايمز في قسم آخر من مقاله: لم يتم روحاني بوعدته لرفع القيود عن انترنت والاعلام مسدود رسميا، رغم ان روحاني وخامنئي لهما حسابان شخصيان في توئيتر. استنتج موقع نيويورك تايمز : توجد اعتراض واسع على وضع ذلك في اوساط اعمارهم تحت 30 سنة الذين يشكلون إثنين على ثلاث من نسمة 78 مليوني إيراني ما لم يولدوا بعد مجيء هذا النظام على الحكم. جاء في قسم آخر من المقال نقلا من مهندس بعمر 27 سنة في طهران: ” انا لا اريد أن اصوت، ما هي فائدة التصويت؟ آمالي ذهبت على إدراج الرياح”
نعم كما رأينا حتى الاعلام الدولي تطرق الى استياء الشباب الايرانيين الانفجاري في تقاريرهم. الاستياء الذي نراه في هذه الايام في مختلف اطياف المجتمع كل من الشاب والخريجين والطلاب والعمال والمحرومين و المظلومين الايرانيين  حيث أرغم عصابات النظام التسول للانتخابات حتى ولي الفقيه ذاته والرفسنجاني والروحاني كما وفي كور مشترك ينادون وجوب مشاركة الكل في الانتخابات. على سبيل المثال قال خامنئي :اذا حتى لم تؤيدوني ولم تقبلوني(خامنئي) لا بأس ولكن شاركوا الانتخابات كما روحاني ورفسنجاني قالا لا يجب إعراض عن صناديق الاقتراع.
ما هو معنى إعراض الشباب عن مهزلة الانتخابات؟! والجواب واضح تماما. هذا كلام منبعث من قلوب الشباب الايرانيين الذي يسجلونه على الجدار او يصرخونه في هواتهم :”صوتي اسقاط النظام” كون ان مادام يبقى هذا النظام على سدة الحكم لا يوجد في إيران غير جريمة ونهب و مهازل الانتخابات تقام من اجل تحكيم هذه الجرائم و من الملفت ان عصابات النظام يتحدثون عن عدم نزاهة الانتخابات أيضا.
نعم الشباب الايرانيون ليس لهم الا مطلوبا واحدا : اسقاط نظام الجهل والجريمة برمته

هناك تعليق واحد:

  1. 1
    Bewerken

    اللهم اهلك اشيعه واهلك عرضهم و احرق قلبهم وعلي اولادهم
    اللهم البسه لباس الخوف و الجوع و المرض
    اللهم سلط عليه شيطانهم
    اللهم عجل من انتقامك و قصاصك العادل منه و من كل من اعاونهم وكل من
    أيده و دعمة و فوضه
    او كل من نطق كلمة تأيده
    اللهم اهلكهم كما اهلكت عاد و ثمود
    اللهم لا تدع منهم احداً علي الأرض
    اللهم ارنا فيهم يوما لا يرون فيه الا خسارا
    اللهم سلط عليهم الامراض التي لا دواء لها
    اللهم ارنا فيهم ايه
    اللهم لا ترفع لهم رايه اللهم اجعلهم يتمنون الموت فلا يجدوه
    اللهم ارق منامهم ونغص حياتهم ولا تجعل لهم يوما يهنئون فيه ابدا
    اللهم اصب الشيعه المرض الذي لا دوي فيه المجرمون اللهم دمرالروس الصليبوحسن الشيطان الشيعه المتعه يارب جميع من ساعدهم ومن وافقهم ومن افتي لهم ومن روج لهم من الاعلام الضال ومن ساعدهم من قضاة الباطل

    ردحذف